بالفيديو .. لحظة اغتيال السفير الروسي في تركيا بالرصاص

بالفيديو .. لحظة اغتيال السفير الروسي في تركيا بالرصاص

أعلنت روسيا  رسميا عن مقتل سفيرها في أنقرة أندريه كارلوف، مساء اليوم، على إثر هجوم مسلّح بمسدس أوتوماتيكي نفذه مهاجم تركي يدعى “مولود مرت ألطن طاش” من مواليد ولاية أيدن التركية، و الذي يعمل في قوات مكافحة الشغب بأنقرة. وقد ظهر المهاجم وهو يحمل مسدسا ويطلق ثمان رصاصات على السفير الروسي ليسقط بعدها على الأرض، ويبدأ المهاجم بالصراخ والتحدث باللغة التركية.

السفير الروسي كان يلقي كلمة في معرض فني منظم في أنقرة بعنوان “روسيا في عيون تركيا”. قاتل سفير روسيا في أنقرة، الذي نجح في تنفيذ عملية الاغتيال، أعلن مسؤوليته عن مقتل السفير الروسي باللغة التركية على الهواء مباشرة وهو يصرخ أمام الكاميرا، معلناً أن عملية الاغتيال التي قام بها جاءت انتقاما لضحايا مدينة حلب السورية، حيث من المعلوم أن روسيا شاركت في الحرب على مدينة حلب التي خلفت آلاف الضحايا والمهجّرين السّوريين.

وعن ملابسات حادث الاغتيال، أعلنت مصادر صحافية تركية أن قاتل السفير الروسي قد استطاع اختراق الإجراءات الأمنية، واستطاع الدخول إلى المعرض ببطاقة شرطة، متوجها إلى مكان إلقاء أندريه كارلوف لكلمته، حيث بدأ بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة، ليسقط السفير على الأرض.

تم نقل السفير الروسي، الذي يبلغ من العمر 62 عاما، إلى إحدى المستشفيات في أنقرة في حالة حرجة لتلقي العلاجات، لتعلن السلطات التركية بعدها عن وفاته متأثرا بجروح قاتلة. دعت روسيا من جهتها إلى ظرورة مشاركة تركيا في التحقيقات في مقتل سفيرها في أنقرة، كما طلبت تقريرا مفصلا من وزارة الخارجية بخصوص الحادث.

الشرطة التركية لاحقت قاتل السفير الروسي مولود مرت ألطن طاش إلى الطابق الثاني من المعرض، حيث تم تبادل لإطلاق النار بين المهاجم والشرطة التركية دام حوالي ربع ساعة ،لينتهي بمقتل المهاجم التركي بالرصاص.

أدانت منظمة الأمم المتحدة الهجوم، كما نددت روسيا بالحادث واعتبرته عملا إرهابيا، وصرّحت الخارجية الروسية أن حادث اغتيال سفيرها في أنقرة سيعرض على أنظار مجلس الأمن الدولي، باعتباره عملا خطيرا.

فيديو .. اغتيال السفير الروسي في تركيا بالرصاص

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: