“طفل الحافة”.. صورة هزّت السلطات السعودية!!

"طفل الحافة".. صورة هزّت السلطات السعودية!!

انتشرت صورة مثيرة لرضيع على حافة جبل في الطائف. ظهرت هذه الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يبدو أنه تم التقاطها من طرف والدي الرضيع، من على حافة هاوية واقعة على الطريق الرابط بين مدينتي مكة والطائف، في منطقة تدعى “دكة الحلواني”.

الوالدان قاما بنشر صورة “طفل الحافة” على تغريدة لهما من أجل الذكرى. لم يكن هذان الوالدان يتوقعان ربما أن صورة رضيعهما ستثير كل هذا الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

والدا الطفل كانا يتوقعان الكثير من علامات الإعجاب من طرف الأصدقاء، لكن الأمور كانت على غير ما كانا يتوقعان بالتأكيد. الصورة أثارت غضب العديد من المغردين، على اعتبار الخطر الذي وُضع فيه الرضيع السعودي، لا لشيء سوى التقاط سيلفي خطير من أجل المتعة واستعراض الصورة للأصدقاء على تويتر، دون مراعاة الخطر المحذق بابنهما الذي كان من الممكن أن يسقط من على الحافة الجبلية بمجرد تحركه.

الرضيع السعودي كان في خطر حقيقي دون أن يعلم، والغريب في الأمر أن الوالدين وضعاه على الحافة بدم بارد، دون تقدير الخطر الذي وضعا فيه ابنهما. أغلب التعليقات على تويتر كانت تطالب بمحاسبة الوالدين وتوقيع أقصى العقوبة عليهما.

السلطات السعودية تفاجأت بالصورة التي جعلتها تطلب من المواطنين التبليغ عن هوية الوالدين على رقم الهاتف 1919، وذلك من أجل التحقيق مع والدي الرضيع على خلفية تعريض ابنهما لخطر السقوط من على الهاوية.

ومن المرتقب توجيه تهمة وضع طفل في وضع خطر كبير، مما يشكل جريمة طبقا لمقتضيات قوانين حماية الطفل، مما قد يعرض الوالدين لعقوبة قد تصل إلى السجن والغرامة طبقا للقانون السعودي.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: