أسرار العلاقة الزوجية الناجحة

أسرار العلاقة الزوجية الناجحة

العلاقة الزوجية الناجحة نجدها في الزواج المليء بالحب والودّ والانسجام مهما طالت فترة الزواج، حيث نلاحظ في غالب الأحيان أن الزوجين يعانيان من فتور المشاعر بينهما بمجرد مرور سنة أو سنتين من الزواج. الحب الأول قد يعرف البرود أحيانا بمجرد مرور شهر العسل. فما هي إذن أسرار العلاقة الزوجية الناجحة؟

الاحترام والتقدير

السعادة الزوجية لا يمكن أن تتحقق إلّا إذا توفر الاحترام المتبادل بين الزوجين، والتقدير لدور كل منهما في الأسرة. حيث أن العيش في إطار العلاقة الزوجية يتطلب توزيع الأدوار بين الزوجين في تربية الأبناء والقيام بحاجيات البيت وغير ذلك. يجب على كل منهما احترام دور الآخر في الأسرة.

رعاية الأم للبيت والأبناء شيء مهم في الحياة، على الزوج أن يحترمه، كما أن عمل الزوج خارج البيت له دور مهم في الحياة الزوجية على الزوجة تقديره.

الفهم والتفهّم

من أجل علاقة زوجية ناجحة، على الزوجين فهم بعضهما البعض وتفهم مشاكل وظروف كل منهما. على الزوج أن يتفهم الحالة النفسية للزوجة، حيث أنها قد تعاني في كثير من الأحيان من التوتّر والقلق بسبب الحمل أو بسبب أشغال البيت أو مشاكل الأطفال.

على الزوجة أيضا أن تتفهم تعب وإرهاق الزوج بعد العمل، أي أن عليها أن تختار الوقت المناسب لتفاتحه في مشاكل البيت. على الزوجة أيضا أن تفهم ظروف الزوج المادية، فلا تطالبه بأشياء أكبر من استطاعته مثلا.

التعبير عن الحب

من أجل خلق علاقة زوجية سعيدة وناجحة، على الزوجين التعبير عن حبهما لبعضهما البعض باستمرار، بالكلمات الرومانسية والرقيقة، وأيضا بالأفعال التي تعبر عن الحب والودّ.

يجب على كلا الزوجين التعبير بكل الوسائل على أن الحب الذي كان من قبل هو نفسه أو أنه يزيد يوما بعد يوم. برود المشاعر في العلاقة الزوجية هو ما يملأ حياة الزوجين بالملل و اللامبالاة في المشاعر والأحاسيس، حيث تصبح الحياة الزوجية مجرد علاقة باردة بين شخصين فقط.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: