العنف ضد الرجل! زوجات يضربن أزواجهن ضربا مبرحا

العنف ضد الرجل! زوجات يضربن أزواجهن ضربا مبرحا

يبدو من المعتاد أن نسمع بعنف الزوج تجاه زوجته، لكن من الغريب أن نسمع عن زوجة تضرب زوجها. حيث أن اعتداء الأزواج على الزوجات يُعرض على المحاكم بشكل مستمر، ليتم البث فيه غالبا بالطلاق أو الخلع. لكن في الآونة الأخيرة ارتفعت نسبة اعتداءات الزوجات على الأزواج بشكل ملحوظ.

خلصت إحصائيات مؤكدة إلى ارتفاع أعداد الرجال ضحايا العنف وخصوصا في البلدان العريبة. ففي مصر مثلا يتعرض نصف الأزواج للضرب من طرف زوجاتهم بحسب دراسة قام بها المركز القومي للبحوث الاجتماعية في القاهرة. كما خلص الباحثون إلى أن ضرب الزوجة لزوجها في كثير من الأحيان يحقق للمرأة الإحساس بالمتعة والارتياح النفسي.

الغيرة الشديدة والكره وكثرة الخلافات الزوجية تعتبر من أهم أسباب عنف الزوجات. وأظهرت دراسات حديثة أن الزوجات يستخدمن طرقا متنوعة في الضرب، منها اللكم والضرب باسخدام الحزام والشبشب والحذاء ذو الكعب العالي وأدوات المطبخ والخدش بالأظافر و العض وقد تصل إلى استعمال الآلات الحادة.

الملحوظ أن ثلث الزوجات لا يشعرن بأي ندم على ضرب أزواجهن، حيث أن ذلك حق من حقوق المرأة في رأيهن. وللإنصاف فقط، كثير من حالات ضرب الرجال من طرف النساء تكون دفاعا عن النفس وتعبيرا عن حياة لا تطاق يسببها الزوج لزوجته بسبب البخل الشديد أو العنف اللفظي أو النفسي.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: