حالات التحرش الجنسي في السعودية تحتل المركز الثالث عالمياً

التحرش الجنسي في السعودية

أعلنت وزارة العدل السعودية أن عدد قضايا التحرش الجنسي المعروضة عليها بلغ حوالي 2800 قضية العام المنصرم في السعودية. وقد تراوحت هذه القضايا بين التحرش الجنسي بالنساء واستدراج أحداث قاصرين والاعتداء عليهم جنسيا.

وجاءت أغلبية حالات التحرش في العاصمة الرياض التي احتلت المرتبة الأولى، في حين احتلت مكة المكرمة المرتبة الثانية. الشرقية والمدينة المنورة صُنفتا في المركزين الثالث والرابع على التوالي. وتتنوّع ملابسات حالات التحرش بين التلميح الجنسي اللفظي واللمس الجسدي في أماكن حسّاسة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الأرقام المعلنة عن حالات التحرش الجنسي في السعودية تمثل فقط ما توصلت به المحاكم، علماً بأن عددا كبيرا من قضايا التحرش الجنسي تنتهي بتنازل الضحايا لدى مصالح الشرطة السعودية قبل عرضها على محاكم المملكة.

السعودية هي الثالثة عالميا في قضايا التحرش الجنسي

أعلنت وكالة “رويترز” للأخبار العالمية أنها قامت بدراسة ميدانية في موضوع التحرش الجنسي بوساطة أحد مكاتب الدراسات المتخصصة، والتي شملت 24 بلدا. وقد أكدت الدراسة أن السعودية جاءت في المرتبة الثالثة بعد الهند والصين من حيث نسبة التحرش في أماكن ومقرّات العمل.

وقد شملت دراسة “رويترز” حالات التحرش المصرّح بها من طرف العاملات، مع العلم أن العديد من الموظّفاتوالعاملات لم يصرّحن لسبب من الأسباب بتعرّضهن للتحرش الجنسي وأحيانا لمحاولة الاغتصاب من طرف ربّ العمل أو صاحب المنزل بالنسبة لعاملات البيوت.

مكافحة التحرش في السعودية

من النتظر أن يصادق مجلس الشورى السعودي على قوانين تشدد من العقوبات على أرباب العمل المتحرشين بموظفاتهم، كما يُنتظر تخصيص عقوبات أكثر صرامة مع المتحرشين بالأطفال القاصرين. كما ستعمل الحكومة قدر الإمكان عل تفادي اختلاط الرجال والنساء في أماكن العمل.

تعرف أيضا على التحرش الجنسي في مصر .. مطالب إخصاء المتحرشين

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ، أريد الزواج من سعودية صالحة تقية جميلة كلبوزة للزواج الشرعى بما يرضى الله تبارك وتعالى
    ت/ ٠٠٢٠١٠١٥٥٥٠٧١٠

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: