الغذاء الصحي أثناء فترة الحمل .. صحة الجنين أولا

الغذاء الصحي أثناء فترة الحمل .. صحة الجنين أولا

صحة المرأة الحامل مرتبطة بصحة الجنين، أي أن تغدية الأم وصحتها النفسية أيضا تؤثر سلبا أو إيجابا على الحمل نمو الجنين وصحته. ومن أجل صحة مثالية لكِ سيدتي و لِجنينك، عليك اتباع النصائح الصحية التالية أثناء الحمل:

تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم

يحتاج الجنين إلى مادة الكالسيوم من أجل تكوين ونمو العظام. وبالتالي على المرأة الحامل أكل الأغذية الغنية بهذه المادة مثل السمك والحليب ومشتقاته والمكسرات النيئة. خلال مدة الحمل، يُنصح بتناول كمية كافية من الكالسيوم حوالي 1000 مليغرام كل يوم. إذا تناولت الكالسيوم بشكل منتظم خلال فترة الحمل، ستضمنين وزناً طبيعياً لجنينك وصحة جيدة له بعد الولادة.

أكثري من الأطعمة الغنية بمادة الحديد

أكل الأغذية الغنية بمادة الحديد وهي كثيرة أهمها العدس وصفارالبيض، الفاصوليا البيضاء، اللحوم والسبانخ، .. عليك الحامل تناولها للأسباب التالية:

  • عنصر الحديد مهم جدا للمرأة الحامل، لأن نقص هذه المادة في فترة الحمل، قد يؤدي إلى شعور الأم بالتعب الدائم وإصابتها بفقر الدم وزيادة احتمالات الإجهاض ونقص وزن المولود.
  • يساعد الحديد أيضا في تكوين مادة الهيموغلوبين، المسؤول عن نقل الأكسجين في الدم لدى المرأة الحامل.
  • على الحامل تناول كمية كافية من هذه المادة، أي ما لا يقلّ عن 27 مليغرام من الحديد في اليوم.
  • تناولك للحديد أيضا يمنع تساقط الشعر أثناء الحمل، حيث تعاني معظم النساء الحوامل من تساقط شعرهن. ينصح الأطباء بتناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالحديد لصحة شعرك.

لا تتناولي الطعام بكميات كبيرة

  • على المرأة الحامل التركيز في تغديتها على الكيف وليس على الكَمّ، أي أن عليها تناول الطعام بكميات معقولة غنية بالفيتامينات والمواد المفيدة لصحتها وصحة الجنين.
  • تناول الطعام بكميات كبيرة أثناء الحمل يؤدي إلى عسر الهضم والسمنة الزائدة.
  • مما قد تزيد من إحتمال إصابة الطفل بأمراض القلب ومرض السكري في مرحلة مبكرة من حياته.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: