أسباب الإحساس بالجوع المتكرر والدائم

أسباب الإحساس بالجوع المتكرر والدائم

إن الشعور بالجوع امر طبيعي للغاية ، لكن اذا كان هذا الشعور يصعب ضبطه و يؤدّي لتعطيل أعمالك اليومية، أو كان هذا الشّعور بصفة دائمة يجبرك على تناول كميّات كبيرة من الطعام، فان هذا يستدعي معرفة الاسباب لمعالجتها والتخلص منها ومن

أسباب الشعور بالجوع الدائم:

1- الأطعمة الصناعية : فهذه الاطعمة تفرز مواد كيميائيّة تجعل الجسم عاجز عن افراز هرمونات الشعور بالشبع الاكثار منها يؤدّي إلى الشعور المستمر بالجوع الرغبة في الطعام باستمرار .

2- بعض الأدوية: ان بعضها يسبّب فتح الشهيّة المفرطة وبالاخص في حالات تناول الدّواء دون استشارة الطبيب.

3- تناول الطّعام بسرعة مفرطة : البعض منا يتناول طعامه أمام التّلفاز أو باوقات العمل ، لكن الدراسات أنّ هذه العادة السيئة تؤدّي الى تناول كميات مضاعفة لتلك التي يتناولها الانسان عادةً في وجباته الطبيعية وذلك يؤدّي للسمنة المفرطة و الشعور بالجوع المستمر.

4- العطش: الكثير منا عندما يحس بالعطش، يتوجّه للطعام متوهما بأنّه جائع أو يظنون أنّ وجبتهم قد حان وقتها بدلاً من شرب الماء.

5- بعض الامراض: وجود بعض الطفيليّات داخل الجسم يؤدّي الى الشعور الدّائم بالجوع بسبب استهلاكها أحماض ومكوّنات الجسم الرئيسيّة، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فوراً.

6- بعض الرياضات المتعبة : ان رياضات المشي اوالرّكض والسّباحة رياضات تفيد الجسم كثيرا ، لكن في مقابل ذلك فان البعض بدل أن يفقدوا بعض الكيلوغرامات فإن وزنهم يزداد بسبب تناوا كميّة كبيرة من الطّعام متوهّمين بأنّهم جائعون وقد أحرق سعرات حرارية كثيرة.

7- الملل وعدم الراحة: ان المشاكل الجسدية أو العاطفيّة من شأنها التأثير بشكل سلبيً على الانسان ، ففي بعض الأوقات العصبية يقوم البعض منا بتناول أكثر من 3 وجبات باليوم وبكميّات غير كبيرة .

8- قلّة النوم: ان الانسان يستنفذ طاقة جسمه عندما لا يحصل على عدد ساعات كافية للنوم لإراحة جسده ، وحين يعمل لساعات طويلة خاصّة الاشغال البدنية ، فان ذلك يتطلب فقد كميّات كبيرة من الطّاقة ، والبعض منا يتوجّه إلى تناول وجبات بشراهة توهّماً منه انه جائع .

وينصح في مثل هذه الحالات الاكثار من تناول المشروبات ، والإكثار من شرب الماء ومعرفة أي أنواع الطعام تفضل، بالإضافة لعدم تناول الدّهون والمواد الكيماويّة بشكل مفرط ، وإذا وجب الأمر يجب استشارة الطبيب.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: