أطباء يحذّرون.. الرجيم العشوائي أخطر من السمنة!!

أطباء يحذرون.. الرجيم العشوائي أخطر من السمنة!!الأشخاص الذين يتبعون حمية دون استشارة الطبيب، كثيرا ما يتبعون رجيم خاطئ. إنهم ببساطة يتفادون كل ما ينبئهم حدسهم أنه غير صحي، فيرتكبون خطأ فادحا، وقد يكون هذا الأمر خطيرا جدا وربما يؤدي إلى عواقب جسيمة على صحتهم.

إنهم باتباعهم لحمية عشوائية يتناولون أحيانا غذاء غير متوازن، مما قد يؤدي إلى ضعف التركيز في العمل والوهن وقلة النوم. كثير من الأشخاص يقلّدون شخصا ما، و الذي يعتبر بالنسبة إليهم قدوتهم، فيتبعون كل ما يمليه عليهم حرفيا، ولكن ذلك قد يضرهم أكثر مما يفيدهم .

إن خبراء التغذية يعتبرون أن الوعي ومعرفة الغذاء الصحي شيء إيجابي وجيد من جهة، ولكن من جهة أخرى يجب قراءة الكتب الجيدة واستشارة طبيب مختص بذلك. فالأمر أخطر من ذلك بكثير لأن البحث عن المعلومات الموثوقة أمر أساسي وليس فقط اتباع ما يقال هنا وهناك.

الرجيم العشوائي أخطر من السمنة

يعتبر الخبراء أن ظاهرة الرجيم العشوائي أصبحت خطيرة جدا، لما لها من تأثيرات سلبية على الصحة. لأنهم إذا كانوا يخافون من السمنة ويأكلون فقط الأكل الصحي فإن ذلك على عكس ما يتصوره البعض قد يكون غير صحي وربما قد يصل إلى درجة الخطورة. كثيرا ما يتفادى هؤلاء الأشخاص المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم، وبالتالي يتكون لديهم نقص في هذه المواد.

خبراء الصحة يؤكدون أن هؤلاء الأشخاص لايجب أن يتبعوا كل ما يقال في المدوّنات أو على شبكة فيسبوك لأنه غالبا ما يتم تقديم أخبار ومعلومات خاطئة على طبق من فضة. وغالبا ما تكون هذه المعلومات مضرة بالصحة عوض أن تكون صحية .

وكما قلنا سابقا، يجب الحرص على تناول غذاء متوازن يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم من فيتامينات وبروتينات …الخ. فإن أي نقص في هذه العناصر يؤدي إلى مشاكل واضطرابات صحية أنت في غنى عنها.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: