خبراء الصحة يحذّرون : تناول “الأكل الصحي” لدرجة الهوس أمر خطير!!

تناول "الأكل الصحي" لدرجة الهوس أمر خطير!!

الأكل الصحي في كل مكان.. كتب الطبخ الصحي والمدونات التي تعتني بالغذاء الصحي .. والصّور التي يتم تداولها كل يوم على وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. الكلّ يتحدث عن الأكل الصحي ويريد أن يأكل فقط ما هو صحّي . إنه موضوع الساعة وآخر الصيحات على وسائل الإعلام.

الأكل الصحي ضروري بطبيعة الحال وبالأخص في وقتنا الحالي، حيث نسبة السمنة في ازدياد كبير. الكثير من الناس يحاولون باستمرار انقاص وزنهم وينتقلون من حمية إلى أخرى . ولكن الكثير من الناس أصبحوا مشغولين بالأكل الصحي بشكل جدي لدرجة المرض. أصبحوا مهووسين بهذا الأمر لدرجة أنهم أصبحوا يخافون من أكل بعض الأشياء ويعتبرونها غير صحية.

الاهتمام الكثير بالأمل الصحي قد يتحوّل إلى مرض

يُصنّف أخصائيو التغذية وعلماء النفس هذه الحالة ويسمونها Orthorexia (اسم المرض الذي أطلق على هاجس تناول الأكل الصحي ). إن هوس الكثير من الناس بالحمية والرجيم أصبح يستدعي القلق طبقا لما صرّح به بعض خبراء الصحة. يستطيع هاجس الأكل الصحي أن يتطور لدرجة الإصابة بمرض ” Orthorexia ” وهو اضطراب في الأكل حيث تصبح خائفا من تناول الأكل غير الصحي مثل الدهون و تستحوذ عليك فكرة الأكل الصحي . علينا عدم الوثوق في كل الأشخاص، حيث نظن أنهم يعرفون كل شيء عن التغذية الصحية، لكن في الواقع كثيرا ما تكون معلوماتهم عشوائية وغير مظبوطة.

عرضت مؤخرا إذاعة ” RTL Nieuws” الهولندية خبرا نقلت فيه أن خبراء الصحة قلقون و صرحوا أن عدد الأشخاص اللذين تستحوذ عليهم هذه الفكرة يزدادون بشكل يدعو للقلق، حيث أن فكرة الأكل الصحي تؤثر على حياتهم بشكل سلبي. مالم يستطع الخبراء تحديده هو عدد الأشخاص المصابين بمرض ” Orthorexia ” لأن هذا المرض يعتبر مستجدا على الساحة الطبية ويتطلب الأمر بعض الوقت لمعرفة عدد الأشخاص المصابين به.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: