فوائد الليمون .. تناول هذه الفاكهة يوميا!!

فوائد الليمون .. تناول هذه الفاكهة يوميا!

الليمون له فوائد متعددة للجسم فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. لهذه الفاكهة فعالية كبيرة في تطهير الجسم وتخليصه من السموم وخصوصا شرب عصير الليمون ينظف جسمك بشكل فعال وخصوصا المعدة والأمعاء. الليمون يحتوي على نسبة هامة من فيتامين C، كما أنه يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسرطان وحصى الكلى ويساعد على تسريع عملية الأيض.

عصير الليمون كشراب

لا تشرب عصير الليمون الخالص، لأن نسبة الحموضة فيه عالية جدا، فهي سيئة لأسنانك ويمكن أن يلحقها تآكل كبير. يمكنك وضع  القليل من عصير الليمون  في كوب ثم أضف عليه الماء. يمكنك أيضا وضع  الليمون مع  الشاي، وهو يضيف أيضا طعما جيدا على السلطة، أو على قطعة من اللحم أو السمك المشوي أو المقلي.

يمكنك صنع كمية كبيرة من هذا الشراب ووضعه في الثلاجة، كما يمكنك إضافته إلى عصائر فواكه أخرى. يمكنك تناول هذا الشراب يوميا بعد الوجبات أو بعد ممارسة الرياضة، لإعادة النشاط إلى جسمك، كما يمكنه تسهيل وتسريع عملية الهضم. إنه شراب ممتاز أيضا لحرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد.

تناول الليمون كل يوم

الليمون ليس باهظ الثمن، ويمكنك تنويع طريقة تناوله. تعوّد كل يوم على تناول القليل من الليمون. إذا كنت ترغب في انقاص الوزن بسرعة باستخدام  الليمون، يجب ان لا يخلو مطبخك منه. يمكنك استبدال الليمون  بغيره من الفواكه، حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الفيتامينات.

يمكنك أيضا تنويع طريقة تناوله : كشراب مثلا، كما يمكنك إضافته إلى عصيرك المفضل أو إضافته إلى السمك المشوي أو السلطة. إن طريق تناول الليمون متعددة، كل ما عليك فعله هو خلطه بعصائر وفواكه أخرى. الأناناس على سبيل المثال، معروف بفاعليته في إنقاص الوزن، حيث يمكنك مزجه بعصير الليمون.

هناك عدة طرق لتناوا الليمون، يمكنك أن تجرب خلطه بالفواكه أو الخضار، حتى تجد وجبة الليمون المفضلة لديك. فأنا شخصيا من عشاق إضافة الليمون إلى السمك المشوي أو المقلي وأحب أيضا إضافته للشربة فإنه يعطيها نكهة مميزة لذيذة لا أستطيع مقاومتها.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: