تطبيق في هاتفك الذكي يتجسس عليك دون علمك!

تطبيق في هاتفك الذكي يتجسس عليك دون علمك!

هناك من يستطيع التجسس عليك من خلال هاتفك. أنت حتما تجري مكالمات من هاتفك الذكي والمزوّد أيضا بكاميرا.إذا كان جهازك يعمل بنظام أندرويد مثل سامسونج فمن المحتمل جدا أن يتم التجسس عليك.

يمكن تصويرك دون علمك أو التنصت على مكالماتك وإرسال معلوماتك السرية لأشخاص ما حول العالم من طرف أحد التطبيقات المنصّبة على هاتفك التي قد تكون مجرد فيروس.

تظهر كل يوم تطبيقات جديدة تعمل على نظام أندرويد، نعتبرها آمنة ونستعملها بثقة تامة لأنّنا ببساطة نحمّلها من Google Play Store الذي نعتبره فضاء آمنا لتحميل التطبيقات التي نحتاجها. لكن يبدو أن بعضها عبارة عن فيروسات تنشط على نظام أندرويد، وقد تقوم بالاطلاع على بيانات حساسة في هاتفك وإرسالها إلى قراصنة وهاكرز.

حسب تصريح الشركة الشهيرة للتطبيقات والبرامج المضادة للفيروسات ” AVG ” أنه ظهر مؤخرا تطبيق تم تصنيفه بالخطير اسمه ” Power Hijack Off “، وحذرت الشركة مستعملي الهواتف الذكي من تنصيبه على أجهزتهم.

يعمل هذا البرنامج بسرّيّة بعد إطفائه لضوء الشاشة، فتعتقد أن كل تطبيقات هاتفك الذكي متوقّفة، لكن في الحقيقة هو يقوم بالتقاط صور لك دون علمك وتسجيل مكالماتك وإرسال معلوماتك الهامة إلى شخص موجود في مكان ما.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: