زيت الحلبة لتطويل الشعر وعلاج تساقط الشعر طبيعيا

زيت الحلبة هو زيت طبيعي بخصائص الحلبة، يمكن شراؤه من بائع الأعشاب الطبيعية، ويمكنك تحضيره بسهولة في المنزل باستعمال مواد طبيعية.

الحلبة معروفة كمادة أساسية لتطويل وتنعيم الشعر بفضل المواد المغذّية التي تحتويها، وتُستعمل لجميع أنواع الشعر لعلاج تساقط الشعر ومن أجل علاج تقصّف الشعر.

تحضير زيت الحلبة

يصنع زيت الحلبة الطبيعي باستعمال زيت الذرة النباتي، حيث يوضع نصف لتر من الزيت على النار حتى يغلي، ثم يُضاف إليه 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة. انتظري الخليط يغلي لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه يبرد حتى يترسّب مسحوق الحلبة.

صفّي الخليط لتحصلي على الزيت فقط، لأنك لن تحتاجي الحلبة المترسّبة في قاع الإناء، حيث أن الزيت امتص كل خصائص الحلبة المغذّية. ننصح باستعمال زيت الحلبة بعد 7 أيام على الشعر بدهنه بلطف مرّتين إلى 3 مرات في الأسبوع. قومي بغسل الشعر بالشامبو بعد ترك الزيت على شعرك نصف ساعة على الأقل.

فوائد الحلبة للشعر

تحتوي الحلبة على البروتينات والنشويّات وعلى عدة فيتامينات مفيدة للشعر وأهمها فيتامين B. وللحلبة عدة فوائد علاجية لصحة الجسم بشكل عام، وهي خصوصا تساعد في علاج تساقط الشعر وتقصفه. إضافة إلى هذا يساعد زيت الحلبة على تنعيم الشعر طبيعيا.

مع الاستعمال المتواصل لزيت الحلبة، ستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر نعومة وأكثر كثافة، لأن مستحضر زيت الحلبة الطبيعي يحتوي على مواذ مغذّية لفروة الشعر والبصيلات.

تعرّفي أيضا على طريقة علاج تلف وتساقط الشعر طبيعيا

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: