طرق منزلية لتبييض الأسنان الصفراء والداكنة بسرعة

طرق منزلية لتبييض الأسنان الداكنة بسرعة

الكل يسعى للحصول على أسنان ناصعة البياض بسرعة، لكن غالبا ما يتم استخدام مواد مضرة بالأسنان، مما يسبب ضررا  للطبقة الخارجية للأسنان. قد نتسبب أحيانا في إحداث ثقوب وأضرار بالغة في الأسنان.

ليس من الضروري اللجوء الى هذه العلاجات المضرة بأسنانك وأنت تتوفر على مجموعة من البدائل الطبيعية، لتبييض الأسنان في المنزل بسرعة باستخدام مواد متواجدة في كل منزل. هذه المواد الطبيعية من شأنها ان تجعل اسنانك ناصعة بيضاء كالثلج.

كيف تتلون الأسنان ويصبح لونها داكنا؟

الطبقة العليا اللامعة لأسناننا، والتي تسمى بالميناء، قد يتم اختراقها بسهولة كل يوم بسبب الطعام والشراب الذي نتناوله وبالخصوص من قبل الاطعمة الداكنة اللون مثل التوت أو الشاي والقهوة التي تجعل أسنانك تتلون بسرعة. يمكنك مقاومة تلوّن الأسنان عن طريق تفريش أسنانك بشكل يومي ومنتظم. المشروبات الداكنة اللون مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية تنتمي إلى فئة “ملوثات أو ملوّنات الأسنان”. كما ان التدخين وسوء صحة الفم تجعل الاسنان داكنة اكثر.

العلاجات المنزلية لأسنان بيضاء مشرقة

قشر البرتقال

في قشر البرتقال حمض يجعل أسنانك أكثر بياضا. افرك أسنانك بالجزء الأبيض من قشر البرتقال وانتظر بضع دقائق ثم شطف فمك بالماء الدافئ بعد نصف ساعة. هذه الوصفة مجربة وتعطي نتائج رائعة في تبييض الأسنان بسرعة.

الفراولة وصودا الخبز

يمكن تبييض الأسنان ايضا باستخدام الفراولة وصودا الخبز. الحمض الموجود في الفراولة يضمن تخليص  أسنانك من التلوّن. تخلط  الفراولة  مع القليل من صودا  الخبز وتطبق كعجينة على أسنانك. قم  بشطف  السنان بالماء الدافئ بعد عشرين دقيقة للتخلص من البكتيريا. الكثير من الاحماض مضرة لأسنانك، لذلك لا تستخدم هذه الوصفة كثيرا لتبييض الأسنان. مرة واحدة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين  ستكون كافية لإعطاء اسنانك البياض السريع الذي ترجوه.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: