علاج وإزالة الهالات السوداء تحت العين في 5 أيام

علاج وإزالة الهالات السوداء تحت العين في 5 أيام

الهالات السوداء تحت العينين لن تشكل لك بعد الآن مشكلة. هذه الهالات تؤثر على جمالية مظهر العينين. نقدم لك اليوم أسباب وعلاج الهالات السوداء تحت العينين.

ما هي أسباب الهالات السوداء تحت العينين وما يمكنك القيام به لعلاجها أو جعلها أقل وضوحا من دون ماكياج؟

أسباب الهالات السوداء تحت العينين

سوء هضم البروتينات

الهالات  السوداء تحت العينين يمكن أن تكون بسبب الهضم غير المكتمل للبروتينات. ويكون هذا في كثير من الحالات بسبب نقص فيتامين B6 وحمض الفوليك.

الحساسية

الهالات السوداء تحت العينين يمكن أن تكون راجعة إلى الحساسية، التي ربما تكون حساسية قد لا تعرف انك  تعاني منها. بحيث يمكن أن تكون الحساسية لبعض الأطعمة (اللبن، والجبن، والأغذية المعلبة) أو المنتجات التي تستخدمها بشكل متكرر (الشامبو والمنظفات).

الإجهاد، وقلة النوم

إذا كنت متعبا تصبح بشرتك أكثر شحوبا مما يجعل الأوعية الدموية الكامنة تصبح أكثر وضوحا. الدورة الدموية  تصبح ضعيفة  تحت تأثير التعب والإجهاد. يسبب ضعف الدورة الدموية الدوائر الداكنة والسوداء تحت العين.

اسباب اخرى لظهور الهالات السوداء

  • طبقة الجلد الرقيقى والشيخوخة
  • نقص فيتامين K
  • نقص في الحديد
  • نقص فيتامين B12

علاج الهالات السوداء تحت العين

  • يمكنك أن تتناول  الفيتامينات أو الأطعمة الغنية بفيتامين B6 وحمض الفوليك (فيتامين B11). ويوجد فيتامين B6 في الكلى، الكبد، ولحم الضأن والسمك والبيض والبقوليات والحبوب الكاملة. حمض الفوليك موجود أيضا في الحبوب الكاملة وفول الصويا والفاصوليا الحمراء والعدس، والبازلاء، والسبانخ، والملفوف، الخس، البامية والقرع والقرنبيط والفراولة والكيوي والبرتقال والأناناس.
  • قم بتجنب المنتج الذي لديك حساسية منه، فإنه غالبا ما يكون كافيا للحد من الهالات السوداء تحت العينين وجعلها أقل وضوحا.
  • النوم الكافي والراحة شيء  لا بد منه. اذا كان  التعب مؤقتا فقط، فإنه يمكن وضع  أكياس الشاي على الأقل  لمدة 10 إلى 15 دقيقة تحت  العينين للتقليل من الهالات السوداء.
  • ويمكن أيضا التقليل من الهالات السوداء حول العينين إلى حد ما عن طريق تقشير البصل.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: