نصائح لمحاربة الظهور المُبكّر للتجاعيد وعلامات الشيخوخة

نصائح لمحاربة الظهور المُبكّر للتجاعيد وعلامات التقدم في العمر

التقدم في العمر أمر طبيعي، سواء أحببنا ذلك أم كرهنا فإن السنين تمر ويتقدم بنا العمر سنة تلو الأخرى . وسيأتي يوم ولا بد لنا أن نرى فيه العلامات الأولى للشيخوخة على الوجه، وعلينا تقبّل ظهور التجاعيد كمرحلة جديدة في حياتنا. إن الشيخوخة وبداية ظهور التجاعيد أمر طبيعي يمر به جسم الإنسان.لكن هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تكون سببا في ذلك وتقوم بتسريع ظهور بوادر الشيخوخة.

إذا كنت تعاني من الظهور المبكّر للتجاعيد وخصوصا على الوجه، فما عليك سوى قراءة النصائح التي نقدمها لك مجلة هبة في هذا المقال حول كيفية منع الظهور المبكّر للتجاعيد والحدّ منها:

تجنّب التعرّض المباشر لأشعة الشمس يحدّ من التجاعيد

التعرض المباشر و المفرط لأشعة الشمس دون حماية جيدة للبشرة قد يسبّب لك الظهور المبكّر للتّجاعيد. يجب عليك دائما استعمال كريم واقي ضد أشعة الشمس وخاصة على المناطق الأكثر تعرضا لهذه الأشعة، وهي الوجه والرقبة. هذا كفيل بالحدّ من علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة والتخفيف منها. ما عليك سوى اختيار كريم واق من الشمس ذو نوعية جيدة حتى تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تضر البشرة بشكل كبير.

توقف عن التدخين

التدخين ليس له أضرار على الصحة الداخلية فقط، ولكنه يسرّع من ظهور الشيخوخة للبشرة و يسبّب ظهور التجاعيد بشكل مبكّر. هذا لا يعني فقط أن المدخنين هم وحدهم من يعانون من ذلك، ولكن الأشخاص اللذين يستنشقون الدخان الناتج عن التدخين هم بدورهم معرضون لظهور بوادر الشيخوخة المبكرة. للتدخين آثار سلبية على الدورة الدموية، نظرا للسموم التي تنتج عن دخان السجائر. التدخين يعيق  العمل الطبيعي للدورة الدموية ويبطئ من إنتاج الجسم لمادة “الكولاجين “، أي أن له عواقب خطيرة وأضرار جسيمة على البشرة.

تقشير البشرة

يجب أن يكون تقشير البشرة جزءا من روتينك الطبيعي للحفاظ على جمال ونظارة بشرتك .  إن تقشير البشرة يزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ والغبار التي تتراكم على البشرة. إن عملية تقشير البشرة تجعل البشرة أكثر نظارة وتجعل التجاعيد أقل وضوحا على الوجه. من خلال قيامك بتقشير البشرة فإنك تقوم بالعناية بها والحفاظ على رطوبتها وتفسح المجال لخلايا جديدة للبشرة.

خذ قسطك الكافي من الراحة

إن أخذ فترة كافية من الراحة يوميا كفيل بجعل بشرتك أكثرا شبابا ونظارة. إذا كنت لا تأخد قدرك الكافي من الراحة والنوم بشكل طبيعي، فإن جسمك يقوم بإنتاج كمية أكبر من هرمون ” الكورتيزول”  وذلك لا  يجعل مزاجك سيئا فقط، إنما يدمّر خلايا البشرة .إن النوم الكافي مابين سبع وتسع ساعات يوميا يجعل بشرتك أكثر نظارة وشبابا.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: