الدولار يزيد مكاسبه بعد انخفاض اليورو

الدولار يزيد مكاسبه بعد انخفاض اليورو

يواصل الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل اليورو والين والباوند خلال تداولات اليوم بعد ظهور البيانات الايجابية القادمة من الولايات المتحدة حول طلبات اعانة البطالة التي أعطت قوة أكبر للدولار مقابل العملات الأخرى.

تراجع اليورو بشكل ملحوظ بعد أن أعلن ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الأوروبي استمرار برنامج شراء الأصول لتسعة أشهر أخرى لتصل مدتها هتى انتهاء العام 2017، في إشارة إلى عدم تعافي اليورو وضرورة استمرار سياسة دعمه.

تراجع زوج اليورو دولار ليصل 1.0616 أي بتراجع بنسبة 1.26٪، بعد أن سجّل قمّة مستوياته خلال شهر واحد من 1.0873 الذي بلغه في بداية تداولات اليوم.

وقد صرّح البنك المركزي الأوروبي أنه سوف يستمر في دعمه لليورو من خلال برنامج التيسير الكمي، على أن يقلّل من حجم برنامج الدعم إلى 60 مليار يورو في أبريل 2017.

ومن المعلوم أن ارتفاع الدولار مقابل العملات الأخرى يلقي بظلاله على الاقتصاد الأوربي، إضافة إلى المؤشرات الاقتصادية السلبية المتلاحقة الصادرة عن بلدان الاتحاد الأوربي، التي تعرف بين الفينة والأخرى صدور مؤشرات اقتصادية سلبية، كنتيجة مباشرة للازمة الاقتصادية الأوربية.

كما أن قرار خروج بريطانيا من منطقة الاتحاد الأوربي قد زاد من انخفاض اليورو أمام العملات الرئيسية الأخرى، بسبب خوف المستثمرين من تدهور الاقتصاد الأوربي بعد مغادرة العملاق الاقتصادي البريطاني.

هذا ومن المتوقع أن تزيد مكاسب الدولار مستقبلا مع توقعات زيادة نسبة الفائدة من طرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في القريب، حيث من المرتقب أن تعلن الولايات المتحدة الامريكية عن وقف سياسة الحفز الاقتصادي التي تنهجها لدعم الدولار.

مواضيع قد تهمك

لا تنس الإعجاب على صفحة فيسبوك ليصلك جديد الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: